اللغة الامازيغية كل ما يتعلق باللغة الامازيغية

أمثال وحكم أمازيغية

س'مزي ايخفنّش آذ يمغر وولنّش S'mzi ixfennek ad ymgher wulnnek (ملاحظة الشين ينطق نطقا خاصا كما هي في لهجة أيث داوذ وأيث بوسليمان) الترجمة الحرفية : صغّر رأسك يكبر قلبك

إضافة رد
قديم 02-07-2013, 08:40 PM
  #1
آمون
M5znUpload
 الصورة الرمزية آمون
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 40
افتراضي أمثال وحكم أمازيغية

س'مزي ايخفنّش آذ يمغر وولنّش S'mzi ixfennek ad ymgher wulnnek

(ملاحظة الشين ينطق نطقا خاصا كما هي في لهجة أيث داوذ وأيث بوسليمان)

الترجمة الحرفية : صغّر رأسك يكبر قلبك
ومعناه تواضع ولا تكن متكبرا ومستعليا

___________________________

وا يرغين س'تمس يخظا ام وا يزغولن فلاس wa yrghin s'tmess yxda am wa yzzghulen fellas
الترجمة
من احترق بالنار ليس كمن يتدفّأ عليها
ويضرب هذا المثل لمن يحمل هما يؤرقه، فيما غيره يستفيد من الوضع أولا يهتم به.

نتمنى المشاركة بامثال من عندكم


لكن نتمنى ان ياذن لنا المدير بالاشراف لمتابعة كل ما يتعلق باللغة الامازيغية

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




Hlehg ,p;l Hlh.dydm


التعديل الأخير تم بواسطة آمون ; 02-07-2013 الساعة 08:45 PM
آمون غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 02-08-2013, 02:51 PM
  #2
آمون
M5znUpload
 الصورة الرمزية آمون
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 40
افتراضي رد: أمثال وحكم أمازيغية

ويخسن آغروم يتوثلاي ف'وفان w'ixsen agrum yttutlaï f'ufani
المعنى : من يريد خبزا يتحدث عن الطاجين إشارة الى من يرغب في شيء ولا يفصح عنه
آمون غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-06-2015, 05:44 PM
  #3
amira mira
M5znUpload
 الصورة الرمزية amira mira
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 1,243
افتراضي رد: أمثال وحكم أمازيغية

merci bcp

التعديل الأخير تم بواسطة amira mira ; 08-09-2015 الساعة 07:04 PM
amira mira غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 08-28-2016, 04:09 PM
  #4
azer akous
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
العمر: 47
المشاركات: 1
افتراضي رد: أمثال وحكم أمازيغية

المثل يقول==
اذرم اشك اذرمن انيغ اذنين فلاك اور غركش ثيغماس

التعديل الأخير تم بواسطة azer akous ; 09-01-2016 الساعة 08:21 PM
azer akous غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمازيغية, أمثال, وحكم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 02:20 PM.