المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حيوان الجاغوار


Abdennour Brahimi
05-01-2013, 11:13 AM
http://i47.tinypic.com/r8ayjl.jpg

جاغوار، هو أكبر نوع من القطط الكبيرة في أميركا الجنوبية وهي موجودة اليوم في المناطق النائية القليلة. الجاغوار من الثدييات، النظام الغذائي كارنيفور، متوسط العمر في البرية يعيش حوالي 12 حتى 15 سنة. يزن 100 حتى 250 رطلا (45 حتى 113 كجم) جاغوار هي أكبر القطط الكبيرة الموجودة في أميركا الجنوبية. يتم العثور على أعداد كبيرة من النمور اليوم فقط في المناطق النائية من اميركا الجنوبية والوسطى ، وخصوصا في حوض الأمازون. هذه الحيوانات الجميلة والقوية كانت بارزة في الثقافات القديمة الأميركية الأصلية. يشتق اسم جاغوار من كلمة أميركية، والتي تعني الذي يقتل مع قفزة واحدة. على عكس كل القطط الأخرى، الجاغوار لا تتجنب المياه، في الواقع، فهي سباحة جيدة جدا. كما أن الأنهار توفر فرائس عدة مثل الأسماك والسلاحف، أو الكيمن. يلأكل الجاغوار أيضا حيوانات كبيرة مثل الغزلان، خنازير الماء والتابير. انها في بعض الأحيان تتسلق الأشجار لإعداد كمين، فتقتل فرائسها بلقطة واحدة قوية. معظم نمور الجاغوار لونها تان أو البرتقالي مع بعض البقع السوداء المميزة، ويطلق عليها اسم "الوريدات" لأنها تتشكل مثل الورود. يعيش الجاغوار وحده. الاناث تلد 1-4 أشبال، وتكون عمياء وعاجزة عند الولادة. الأم تبقى معها وتدافع عنها بشدة من أي حيوان حتى أباهم. يتعلم صغار الجاغوار المطاردة من خلال العيش مع أمهاتهم لمدة سنتين أو أكثر
http://i48.tinypic.com/2ln7lfk.jpg

نمر أسود من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة النمر الأسود أو الفهد الاسود النمر الاسود أو الفهد الاسود هو حيوان يتصف بالغموض فهو يحب العزلة والتخفي وعدم الظهور ، فهو نادرا ً ما يظهر حيث يقضي معظم وقته متخفيا ً بين الأشجار وينشط ليلا ً حيث يخرج بحثا ً عن فرائسه كالغزلان والجواميس وغيرها.فالكثير من الحيوانات المفترسة بمختلف أنواعها تهابه وتخافه لما يتمتع به من قوة، كذلك هو حيوان معرض للانقراض بسبب الصيد الكثير من قبل الصيادين للحصول على جلده الناعم والباهض الثمن ويطلق عليه الجاكوار وموطنه الاصلي في وسط اسيا وفي ادغال الهند و هيا من الحيوانات المهدده بلانقراض.
http://i50.tinypic.com/157mf4.jpg

السنوريات (باللاتينية: Felidae) أو القططيات فصيلة من الحيوانات الثديية التي تضم الكثير من الأنوالتطور تعتبر هذه اوتضم فصيلة السنوريات ثلاث أقسام : * القطية (باللاتينية: Felinae) * النمرية (باللاتينية: Pantherinae) * ذات الأسنان السيفية (باللاتينية: Machairodontinae) المُنقرضة ويعيش في العالم الآن 41 نوعاً معروفاً من السنوريات، والتي أنحدرت جميعها من سلف مشترك قبل حوالي 10.8 مليون سنة. وقد نشأ هذا النوع السلف في آسيا، وانتشر عبر القارات من خلال عبوره الجسور الأرضية. وتعتبر القطة الأليفة أو قطة المنزل أكثر السنوريات ألفة للإنسان، حيث ارتبطت معه قبل آلاف السنوات. ويرجع أصلها إلى القطة البرية Wild Cat، والتي ما زالت تعيش في أوروبا، وأفريقيا، وغرب القارة الآسيوية، بالرغم من أن تدمير موطنها الطبيعي قد حددا من انتشارها. وما زال هناك جدال علمي حول فصل النوعين الأليف والبري كنوعين منفصلين، ولكن أحدث التصنيفات العلمية يفرق بينهما. ومن السنوريات الكبيرة المعروفة الأسد والببر والنمر واليَغْوَر وأسد الجبل والبوما والفهد. ومن السنوريات المُتوسطة الحجم الوشق الأوروبي-الآسيوي Eurasian Lynx، وأم ريشات (كاراكال أو الوشق الصحراوي)، والوشق الإيبيري أو الإسباني Iberian Lynx، والوشق الأحمر Bobcat، والوشق الكندي Canadian Lynx ،والبجServal، وقط السمك fishCat ومن السنوريات الصغيرة المعروفة القط الأليف Domestic Cat، والقط البري Wild Cat، والقط الصحراوي أو هِر الرمال Sand Cat، وقط الأدغال Jungle Cat، وقط بالاس Pallas's Cat، والقط ذو الأقدام السوداء Black-footed Cat، والقط الجبلي الصيني Chinese Mountain Cat. التصنيف العلمي النطاق حقيقيات النوى المملكة الحيوانات الشعبة الحبليات الطائفة الثدييات الرتبة اللواحم الفصيلة السنوريات الاسم العلمي Felidae كما تضم السنوريات القسم ذات الأسنان السيفية Machairodontinae المُنقرضة، والتي تشمل القطط ذات الأسنان السيفية مثل السميلودون Smilodon، وهي متباينة مع حيوانات مشابهة مثل ثيلاكوسميلوس Thylacosmilus أو نيمرافيدي Nimravidae.لفصيلة إحدى الفصائل التسعة التي تشكل رُتبة اللواحم. وقد ظهرت أولى السنوريات أثناء عصر الأوليجوسين، قبل حوالي 30 مليون سنة.اع مثل الأسود، والببر، والنمور، والفهود، والقطط الأليفة والبرية، وأنواع عديدة أخرى.

اسد السنة
02-18-2015, 03:43 PM
حيونات مخيبة

هديل ملاك الدنيا
03-27-2015, 05:44 PM
حيوان رائ بصح مخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخيف جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا